… … التحيات لله والصلوات الطيبات … ماهي التحيات؟ ماهي الصلوات؟ ماهي الطيبات؟ … إن

الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام، وهي العمود الذي يقوم عليه الإسلام، وتحتوي الصلاة على مجموعة من الأفعال التي يجب أداؤها لكي تصح الصلاة، ويتقبلها الله -سبحانه وتعالى-، ومن أفعال الصلاة المشروعة: الأركان، والواجبات، والسنن. ومن أهم أركان الصلاة التشهد. فما هو التشهد الأول والأخير في الصلاة، … … التحيات لله والصلوات الطيبات … ماهي التحيات؟ ماهي الصلوات؟ ماهي الطيبات؟ … إن. 

إقرأ أيضا:حل لغز من اسماء السيف مكون من 4 حروف

... ... التحيات لله والصلوات الطيبات ... ماهي التحيات؟ ماهي الصلوات؟ ماهي الطيبات؟ ... إن

معنى التحيات التى نقراها دون تدبر ومعرفة كامل القصه ومعناها .

إن القصص التي يتم تداولها حول كون التشهد ورد في حادثة المعراج هي قصص لا أساس لها من الصحة في الشريعة الإسلامية، حيث ورد عن ابن مسعود -رضي الله عنه- أنه قال: علمني رسول الله -صلى الله عليه وسلم- التشهد كفي بين كفيه، كما يعلمني السورة من القرآن: “التحيات لله والصلوات والطيبات السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله”. وورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: ” إذا قعد أحدكم في الصلاة فليقل التحيات لله..”. 

التشهد الأول والاخير في الصلاة

هناك فرق بين التشهد الأول والتشهد الأخير في الصلاة، فالتشهد الأول يقال في الصلاة التي يزيد عدد ركعاتها عن ركعتين، ولا يتم اعتباره ركن من أركان الصلاة، فهو سنة حيث أن تركه لا يبطل الصلاة، ونص التشهد الأول هو: “التحيات لله والصلوات الطيبات، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله”، بينما التشهد الأخير يقال قبل الانتهاء من الصلاة بالتسليم، لذلك يعتبر أحد أركان الصلاة، ونص التشهد الأخير هو: “اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد”.

تفسير التشهد للشعراوى

جاء في توضيح الكلمات التالية: التحيات والصلوات والطيبات كما ورد عن الإمام الشعرواي الكثير من المعاني العظيمة، والتي يمكن توضيحها كما يلي: 

إقرأ أيضا:من هو اول من رفع علم دولة الامارات
  • التحيات: هي معاني الثناء والشكر والتعظيم لله -سبحانه وتعالى-، والإيمان الكامل بألوهيته وعبوديته، وبأسمائه وصفاته.  
  • الطيبات: وهي عبارة عن كل عمل يقوم به المسلم للتقرب إلى الله -سبحانه وتعالى- سواء من الأقوال، أو الأعمال، وغيرها. 
  • الصلوات: هي كل ما شرعه الله -سبحانه وتعالى- من صلوات على المسلمين، سواء الصلوات المفروضة أو النوافل. 
أفضل إجابة
يعتبر التشهد من أركان الصلاة الواجبة، والتي لا تصح الصلاة بدونها، وهو عبارة عن: التحيات لله والصلوات والطيبات السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية