ماهو الذكاء الاصطناعي واستخدامات الذكاء الاصطناعي

يتلخص مفهوم الذكاء الاصطناعي في قدرة الكمبيوتر الرقمي أو الروبوت على تنفيذ العديد من المهام المختلفة، حيث يتم تطوير الكمبيوتر الرقمي في بداية الأربعينات من القرن الماضي، فقد فاقت الأجهزة التي تم صنعها الانسان ذكاء الانسان، وامتلكت الكثبر من الذكاء الاصطناعي الذي أحدث نقلة نوعية في حياة البشرية، فماهو الذكاء الاصطناعي واستخدامات الذكاء الاصطناعي.

إقرأ أيضا:أين نزلت سورة الإسراء ولماذا سميت بهذا الاسم وما المحور الذي تدور حوله؟

تعريف الذكاء الاصطناعي في التعليم

المقصود بالذكاء الصناعي هو القدرة على التفكير الفائق بالاضافة الى تحليل البينات، كما أن الذكاء الاصطناعي  هي قدرة الآلات على التعلّم والاستنتاج وتقديم الخيارات، كما أنه يتم استخدامه في الكثير من مجالات الحياة مثل التعليم.

فوائد الذكاء الاصطناعي

يوجد العديد من الفوائد التي قدمها الذكاء الاصطناعي، حيث أنه حقق استجابات ذكية للكوارث، كما ساهم في توفير الكثير من البيانات في الوقت الفعلي للكوارث والأحداث المتنوعة، حيث أنه دخل تقريباً في جميع مجالات الحياة.

أنواع الذكاء الاصطناعي

للذكاء الاصطناعي الكثير من الأنواع المختلفة، ومنها: الآلات التفاعلية، والذاكرة المحدودة ، ونظرية العقل، والوعي الذاتي، كما أن هذه الأنواع قادرة على لعب دورة كبير في حياة المرء كما أن هذه الأنواع ساعدت البشرية في الكثير.

إقرأ أيضا:طريقة القشد الملكي بكافة انواعه
أفضل إجابة
يعتبر الذكاء الاصطناعي هو قدرة الالات على التفكير وتحليل البيانات ومن ثم الاستجابة الى المؤثرات كما يوجد له العديد من الفوائد والأنواع.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية