ما هو اختبار مقياس الميول وماهي طرق اكتشاف الميول المهنيه

ما هو اختبار مقياس الميول وما هي طرق اكتشاف الميول المهنية؟ عند انتهاء الطلاب والطالبات من المرحلة الثانوية يبدأ مشوارهم  المصيري بتحديد ما يمكن أن يصبحوا في المستقبل وما هي المهنة التي سوف يمتهنونها، وبناء على تحصيلهم في الثانوية العامة يتم اختيارهم للتخصصات التي تناسبهم، فمنهم من يلتحق بالتعليم الجامعي،ومنهم من يتجه إلى التعليم المهني.

إقرأ أيضا:ما هي ديانة ساره مهند مسلمة ام مسيحية

اختبار مقياس الميول المهني

يعتبر الأخيار في هذه المرحلة إختيار مصيري، وهو قرارهم الأول باختيار أول خطوة في حياتهم بشكل جدي، وبناءً عليه ستتحدد حياتهم ومستقبلهم، ولمساعدة هؤلاء الطلاب في الأخبار الأمثل لهم تم ايجاد ما يسمى مقياس الميول المهنية يتم من خلالهمساعدة الطلاب في تعرفهم على  ميولهم المهنية،  مما يسهل عليهم اختيار التخصص الدراسي والمهني لهم في المستقبل.

تعريف الميول المهنية

يعمل هذا المقياس على توجيه الطلاب والطالبات وإرشادهم في الثانوية العامة ،حتى يتم تخريج طلاب لهم هدف معين ومرسوم بناءً على رغباتهم ومقدراتهم للعمل في بيئة عمل مناسبة وملائمة لهم، ويعمل هذا المقياس على الحد من هدر الطاقات البشرية والمادية في البلاد.

حل سؤال ما هو اختبار مقياس الميول وماهي طرق اكتشاف الميول المهنيه

الإجابة هي:يتم اكتشاف الميول المهنية عن طريق المقابلة الشخصية، وعن طريق الامتحانات

أفضل إجابة
ما هو اختبار مقياس الميول وماهي طرق اكتشاف الميول المهنيه الإجابة هي:يتم اكتشاف الميول المهنية عن طريق المقابلة الشخصية، وعن طريق الامتحانات
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية