الصوت ينتقل في الفضاء

الصوت ينتقل في الفضاء ، حيث يعد الصوت هو نوع  من أنواع الطاقة التي تنتجها الاهتزازات ، حيث أنه عندما يهتز جسم ما فإنه يسبب حركة في جزيئات الهواء المحيطة ، وتصطدم هذه الجزيئات بالجزيئات القريبة منها ، وهذا يجعلها تهتز أيضاً وهذا يجعلها تصطدم بجزيئات الهواء القريبة ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الصوت ، وعن أهمية الصوت ، وسبب عدم انتقال الصوت في الفضاء .

إقرأ أيضا:كم عمر دي بروين وكم طوله

ما هي أهمية الصوت ؟

ومنها التواصل حيث يعد الصوت شكلاً رئيسياً من أشكال الاتصال ، استكشاف المحيط ويستخدم العلماء الموجات الصوتية في أجهزة السونار عندما يستكشفون المحيطات ، الصيد وتستخدم العديد من الكائنات الموجات الصوتية  للبحث عن الطعام .

هل ينتقل الصوت في الماء ؟

حيث ينتقل الصوت على نحو أسرع في الماء مقارنة بالهواء ، لأن جزيئات الماء تكون مجمعة بكثافة أكبر ، وبالتالي فإن الطاقة التي تحملها الموجات الصوتية تنقل على نحو أسرع .

هل ينتشر الصوت في الفراغ ؟

فإن الصوت لا ينتقل في الفراغ ، وذلك لأنه يحتاج إلى وسط ناقل من أجل الانتقال من مكان إلى مكان آخر ، ولا يمكن أن ينتقل الصوت في الفراغ أو الفضاء كما يفعل الضوء .

حل سؤال الصوت ينتقل في الفضاء

الجواب : الإجابة خاطئة ، لأن الفضاء هو عبارة عن فراغ و الصوت لا ينتقل في الفراغ ، إذ ينتقل الصوت في موجات مثل الضوء أو الحرارة .

إقرأ أيضا:الموركي وش يرجع ، هل اصل الموركي من البقوم
أفضل إجابة
الصوت ينتقل في الفضاء ، حيث يعد الصوت هو نوع من أنواع الطاقة التي تنتجها الاهتزازات ، كما يعد من أشكال الاتصال .
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية