كمية المادة في الجسم

هناك العديد من الكميات الفيزيائية المتواجدة في الطبيعة، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالأجسام، والعوامل المرتبطة بها. ومن أبرز هذه الكميات الفيزيائية، هي كمية المادة في الجسم، والتي تؤثر بشكل مباشر على حركات الجسم. فما هو المقصود بكمية المادة في الجسم، وما هو تعريف الكتلة والحجم، وما هي وحدة قياس الكتلة وتحويلاتها.

إقرأ أيضا:عبارات عن المنتخب السعودي

كمية المادة في الجسم

تعريف الكتلة والحجم

يعرف كلاً من الكتلة والحجم بأنهما من الخصائص الأساسية المرتبطة بشكل مباشر بجميع المواد المتواجدة في الطبيعة، حيث أن الكتلة هي مقياس من مقاييس الكم للقصور الذاتي، وتعرف بأنها عبارة عن مقدار المادة في الجسم. بينما يعرف الحجم في الفيزياء بأنه عبارة عن الحيز الذي يتخذه الجسم في الفضاء، مهما كانت حالته، سواء صلبة، أو غازية، أو سائلة. 

وحدات قياس الكتلة وتحويلاتها

تقاس الكتلة في النظام الدولي للوحدات بوحدة الكيلو غرام، وهي عبارة عن الوحدة المعتمدة عالمياً. ويمكن التحويل من وحدة الكيلوغرام إلى وحدات أصغر منها أو أكبر منها على اعتبار أن كل 1 كيلوغرام يساوي 1000 غرام. فمثلاً للتحويل إلى وحدة أصغر منها مثل الجرام، فإننا نقوم بضرب الكتلة المعطاة بالكيلوغرام بالعدد 1000. بينما للتحويل من وحدة أصغر إلى وحدة أكبر يتم القسمة على 1000. 

حل سؤال كمية المادة في الجسم؟

الحل الصحيح: الكتلة. 

إقرأ أيضا:اين يقع اكبر سجن في العالم
أفضل إجابة
تعرف الكتلة في الفيزياء بأنها عبارة عن كمية المادة المتواجدة في الجسم، وتقاس حسب النظام الدولي للوحدات بوحدة الكيلوغرام.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية