كم عدد حجاج هذا العام 1443 من الداخل والخارج

كم عدد حجاج هذا العام 1443 من الداخل والخارج في المملكة العربية السعودية، والذي يعود الشأن في تحديد هذه الأعداد إلى وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، والتي تسعى من خلال العديد المهام أن تقدم أفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام. فما هي وزارة الحج والعمرة ومهامها في المملكة العربية السعودية، وكم عدد الحجاج 2022م، وكم عدد الحجاج في الداخل 1443ه‍. 

إقرأ أيضا:جمادى الأول أي شهر

كم عدد حجاج هذا العام 1443 من الداخل والخارج

وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة هي الوزارة التي تعنى بالقيام بجميع المهام التنظيمية المتعلقة بزوار بيت الله الحرام القادمين إلى المملكة العربية السعودية. وتقوم وزارة الحج والعمرة بتحديد عدد معين من الحجاج كل عام، بهدف تنظيم الحجاج، وذلك بشرط توافر الشروط التالية في الحجاج المسجلين، وهي: 

  • على كل فرد أن يسجل بنفسه بشكل فردي.
  • السن المسموح به هو الذي يتراوح بين 18 إلى 65 عام.
  • تلقي التحصين الخاص بفيروس كورونا. 
  • الخلو من الأمراض المزمنة والمعدية.  

عدد الحجاج 2022

يبلغ عدد حجاج بيت الله الحرام لموسم الحج الحالي 2022م/1443ه‍ حوالي مليون حاج، والذي يبدأ في الثامن من شهر ذي الحجة لعام 1443ه‍، الموافق 7 من شهر يوليو 2022م. وقامت وزارة الحج والعمرة بالتأكيد على هذا العدد من الحجاج والذي يشمل حجاج الداخل بنسبة 15%، وحجاج الخارج بنسبة 85%.  

كم عدد حجاج الداخل هذا العام 1443

حددت وزارة الحج والعمرة عدد معين خاص بالحجاج من داخل المملكة العربية السعودية، وهو عبارة عن 150 ألف حاج سعودي، وذلك لفتح المجال للحجاج المسلمين من باقي دول العالم الإسلامي، والبالغ عددهم 850 ألف حاج. 
أفضل إجابة
يبدأ موسم الحج لعام 2022م/1443ه‍ في الثامن من شهر القعدة، الموافق السابع من شهر تموز، بعدد مليون حاج من الداخل والخارج.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن