يسن للمعتمر الاضطباع وهو أن يكشف منكبه الأيمن ويجعل الرداء تحته وويجعل طرفي الرداء على المنكب الأيسر

يعتبر الاضطباع من أهم السنن في العمرة، أو أثناء أداء فريضة الحج. كما وأن هناك الكثير من السنن والفرائض التي يجب على المعتمر أو الحاج الإلمام بها، ومعرفة جميع الأحكام المتعلقة بها. فما هي صحة العبارة التالية: يسن للمعتمر الاضطباع وهو أن يكشف منكبه الأيمن ويجعل الرداء تحته وويجعل طرفي الرداء على المنكب الأيسر. وما هو المقصود بجعل طرفي الرداء على أحد الكتفين دون إزار، وهل يقول المعتمر ( ربنا اتنا بالدنيا حسنة وبالاخرة حسنة وقنا عذاب النار ). 

إقرأ أيضا:انشودة الارقام العربية مكتوبة كلمات

يسن للمعتمر الاضطباع وهو أن يكشف منكبه الأيمن ويجعل الرداء تحته وويجعل طرفي الرداء على المنكب الأيسر

جعل طرفي الرداء على أحد الكتفين دون إزار

يقصد بجعل طرفي الرداء على أحد الكتفين دون إزار بالاضطباع، حيث يسن للمعتمر أن يضطبع، وذلك  بكشف منكبه الأيمن وجعل الرداء تحته وجعل طرفي الرداء على المنكب الأيسر، وهي سنة متبعة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، قام بها في طواف القدوم. 

يقول المعتمر ( ربنا اتنا بالدنيا حسنة وبالاخرة حسنة وقنا عذاب النار )

إذا حاذى المعتمر الحجر الأسود يستلمه في كل شوط ولا يقبله تعتبر عبارة صحيحة، حيث أن استلام الحجر وتقبيله من السنن المشروعة في فريضة الحج والعمرة، ولذلك إذا لم يستطيع المعتمر تقبيل الحجر الأسود، فإنه يسن له لمسه فقط. 

إذا حاذى المعتمر الحجر الأسود يستلمه في كل شوط ولا يقبله .

يدعو المعتمر عند أداء مناسك العمرة بالعديد من الأدعية، فهناك أدعية تقال في الطواف حول الكعبة المشرفة، وأدعية تقال في السعي بين الصفا والمروة، وأدعية تقال عند استقبال الحجر الأسود، ومن الأدعية التي قد يدعو المعتمر بها في كافة مناسك العمرة، دعاء: “ربنا آتنا بالدنيا حسنة، وبالآخرة حسنة وقنا عذاب النار”.
أفضل إجابة
الاضطباع هو سنة مؤكدة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وهو أن يكشف منكبه الأيمن ويجعل الرداء تحته ويجعل طرفي الرداء على المنكب الأيسر.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن