حديث طاعة ولي الأمر وإن جلد ظهرك صحة الحديث

حديث طاعة ولي الأمر وإن جلد ظهرك صحة الحديث تعتبر الاحاديث الشريفة ثاني مصدر من مصادر الشريعة الاسلامية،بعد القرأن الكريم وتعتبرالاحاديث الشريفة من أهم أصول الدين الاسلامي، فهو ما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لتعليم الناس الامور الدينية الصحيحة، فسنتعرف عن منهج أهل السنة والجماعة في وجوب طاعة ولي الأمر، ما الحكمة من طاعة وجوب ولي الأمر.

إقرأ أيضا:ما سبب وفاة الفنان سامي فهمي شقيق الفنانة عايدة فهمي

منهج أهل السنة والجماعة في طاعة ولي الأمر

يقوم اهل السنة والجماعة على العمل على اتباع أصول النبي صلى الله عليه وسلم والعمل لى تنفيذ أوامر الشريعة الاسلامية الصحيحة التي دعا اليها النبي صلى الله عليه وسلم بين الناس، فلا يحوز اتباع اي امور تعمل على معصية الله تعالى، فقد أجمع علماء السنة على وجوب طاعة المسلمين لولاة أمرهم بالمعروف فيما بينهم.

الحكمة من وجوب طاعة ولي الأمر

فتعود الحكمة من وجوب طاعة ولي الامر بالفائدة العامة لكافة المجتمعات المختلفة، فتعود بالاستقرار الاجتماعي ، وتحد من الفتنة والتفرق بين المجتمعات، فالحاكم الهادل بعمل عاى حفظ الدين واتساع العقل الي منهج عقيدي سليم، فاذا افترقت الأمة عم التنازع والقتال بين الامة الاسلامية ،فبوجود قاضي بين الامم وولي امر يتم نحقيق العدل بين الناس واعادة الحقوق الى اصحابها.

أفضل إجابة
أوجب علماء السنة أن يطيعو المسلمين ولاة أمرهم بالمعروف فيما بينهم، فلا تجوز طاعتهم في معصية الخالق، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن