من قال حين يأوي إلى فراشه صحة الحديث

حرص رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على غرس ذكر الله -سبحانه وتعالى- في نفوس المسلمين، وذلك من خلال ذكر العديد من الأدعية والأذكار في الأحاديث الشريفة للصحابة الكرام، وفضلها على المسلمين، والتي نقلت عبر كتب الشريعة الإسلامية، والحديث الشريف بالتواتر. فما هو دعاء قبل النوم الذي ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ومن قال حين يأوي إلى فراشه صحة الحديث، وما هي أذكار قبل النوم. 

إقرأ أيضا:تفسير دخول المحكمة في المنام وعلاقته بالرزق ابن سيرين

من قال حين يأوي إلى فراشه صحة الحديث

قال النبي صلى الله عليه وسلم من قال حين يأوي إلى فراشه

عن أبي هريرة -رضى الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “من قال حين يأوي إلى فراشه: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحان الله وبحمده، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، غفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر”. 

قول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير قبل النوم

يعتبر حديث من قال حين يأوي إلى فراشه حديث صحيح، حيث ورد في العديد من كتب الشريعة والصحيحان فضل قول هذا الذكر قبل النوم، فالدعاء يحمل معاني التوحيد لله -سبحانه وتعالى- والتوجه إليه بالحمد والشكر والثناء، وهو ما يقابله الله -سبحانه وتعالى- بالمغفرة والرحمة لعبده، حتى أنه يغفر له ذنوبه جميعها ولو كانت مثل زبد البحر. 

دعاء من قال حين يأوي إلى فراشه

ذكر الله -سبحانه وتعالى- والتوجه إليه وحده بالدعاء من أفضل العبادات التي يقوم بها المؤمن لوجه الله -سبحانه وتعالى-، ومن أفضل الأذكار والأدعية التي يستحب ترديدها قبل النوم: 

إقرأ أيضا:ما الفرق بين النبي والرسول
  • باسمك ربِي وضعت جنبي، وبك أرفعه، فإِن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين. 
  • اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، منزل التوراة والإنجيل والقرآن، أعوذ بك من شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، ارحمنا يا أرحم الراحمين.  
أفضل إجابة
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحان الله وبحمده، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، من الأدعية الصحيحة قبل النوم.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن