أي نوع من الخلايا يقوم بتدمير البكتيريا التي تدخل الجسم؟

يعمل جسم الإنسان ككتلة واحدة معاً، حيث أن هناك العديد من الأنظمة والأجهزة ولكل منها وظيفتها التي تعمل من أجلها في الجسم. ومن الأجهزة التي تعمل من أجل حماية الجسم من الأجسام الغريبة، كالبكتيريا والفيروسات، وغيرها. هي كريات الدم البيضاء. فهل تشبه خلايا البكتيريا خلايا جسم الإنسان، وأي نوع من الخلايا يقوم بتدمير البكتيريا التي تدخل الجسم؟، وكيف يتخلص الجسم من البكتيريا. 

إقرأ أيضا:الفائزين بكاس العالم عبر التاريخ بالترتيب

أي نوع من الخلايا يقوم بتدمير البكتيريا التي تدخل الجسم؟

هل تختلف خلايا البكتيريا عن خلايا الإنسان

البكتيريا هي عبارة عن كائنات حية دقيقة، خلاياها بدائية النوى، بمعنى أن مكونات الخلية مكونات بسيطة لا ترتبط بالغشاء الخلوي. بينما تتبع خلايا جسم الإنسان الخلايا الحيوانية حقيقية النوى والتي ترتبط عضياتها بشكل واضح بالغشاء الخلوي. وبالتالي فإن خلايا البكتيريا لا تشبه خلايا جسم الإنسان. 

القضاء على البكتيريا في الجسم

تعد الخلايا اللمفاوية أحد خلايا جسم الإنسان، وهي عبارة عن خلايا الدم البيضاء التي تتمثل وظيفتها في تدمير البكتيريا، ومكافحة الأمراض والعدوى التي تصيب جسم الإنسان، وذلك من خلال عملها مع الجهاز المناعي الذي يقوم بالتعرف على الخلايا البكتيرية التي تدخل الجسم باعتبارها أجسام غريبة. ومن ثم تقوم بتدميرها وبلعها. 

 حل سؤال أي نوع من الخلايا يقوم بتدمير البكتيريا التي تدخل الجسم؟

الحل الصحيح: الخلايا الليمفاوية (كريات الدم البيضاء). 

أفضل إجابة
تقوم الخلايا الليمفاوية وهي نوع من كريات الدم البيضاء بحماية الجسم من خلايا البكتيريا التي تدخله من خلال تدميرها وبلعمتها.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن