من قال كل فعل له ردة فعل؟

 فالقوى تنشأ بشكل مزدوج، فيكون دائما لكل فعل ردة فعل مساوي له في المقدار ومعاكس له في الاتجاه، فنعنبر هذه الجملة من ثالث قوانين نبوتن الشهيرة، فلكل شخص منا ردة فعل خاصة به عند مواجهة اي موقف والتعامل مع الأشخاص ، اما استقبال ردود أفعالهم بصدى رحب اوانزعاج من الاخرين وافتعال مشاكل معهم.

إقرأ أيضا:متى فازت قطر باستضافة كاس العالم

هل يحدث الفعل قبل ردة الفعل

فحركة الجسم تعرف بأنها تغير موقع الجسم من مكان لأخر، وتكون ثلاثة انواع دورانية وانتقالية واهنزازية ، فلكل فعل ردة فعل مساوي له بالمقدار ومعاكس له في الاتجاه، فالفعل هو تأثير جسم على جسم أخر بفعل القوة الناتجة عنه، وردة الفعل تعني تأثير الجسم الثاني على الجسم الأول ، فتكون مساوية لها في المقدار ومعاكس لها في الاتجاه.

نتائج قانون نيوتن الثالث

انه لا توجد قوة منفردة على سطح الارض بل كل قوة تأثر عليها قوة اخرى،وأنه لا يمكن تطبيق قانون نيوتن على جسم واحد، فهو عبارة عن تفاعل بين القوى لبعضهما البعض، وتأثير أي جسمين على بعضهما البعض، بقوة فعل وردة فعل، وان كل الاجسام تتحرك نتيجة تأثير القوى الخارجية عليها، ويدرس قانون نيوتن حالة الاجسام اما في حالة الحركة أو السكون.

السؤال:من قال كل فعل له ردة فعل؟

الاجابة:نيوتن

إقرأ أيضا:عبدالله محمد الراجحي وش يرجع
أفضل إجابة
لكل فعل ردة فعل تكون مساوية لها بالمقدار ومعاكس لها في الاتجاه، فالفعل هو تأثير جسم على جسم أخر بفعل القوى الناتجة عنه، وردة الفعل هي تأثير الجسم الثاني على الجسم الأول.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن