قناة اللغة العربية مهارة كتابة موضوع حول مؤلف ظاهرة الشعر الحديث

تواجد الشعر منذ العصر الجاهلي كما أنه ما زال متواجداً الى وقتنا الحالي، حيث أنه ظهر مؤخراً باسم الشعر الحديث وهو الشعر الذي يعتبر في العصر الحديث، ومن الجدير بالذكر بأن الشعر يصنف ضمن فن الأدبي النثري، كما أنه من الممكن أن يكون كلام موزون كما أنه من الممكن بدون قافية، والان سوف نسلط الضوء على قناة اللغة العربية مهارة كتابة موضوع حول مؤلف ظاهرة الشعر الحديث.

إقرأ أيضا:من هو بطل رواية اللص والكلاب الحقيقي

كيفية كتابة موضوع في مؤلف ظاهرة الشعر الحديث

ليتم كتابة موضوع خاص بمؤلف ظاهرة الشعر لحديث يتم وضع لمؤلف في السياق العام، كما يتم كيفية كتابة موضوع في مؤلف ظاهرة الشعر الحديث، وبعدها يتم بيان المنهج المعتمد من الكاتب، وأخيراً يتم تركيب الخلاصات المتوصل إليها في التحليل.

المنهج المعتمد في المؤلف ظاهرة الشعر العربي الحديث

يعتبر الكاتب أحمد المعداوي هو من قام بانشاء الشعر الحديث، كما أنه اعتمد على العديد من المناهج، منها: المنهج التاريخي، والمنهج الفني والمنهج التلقي والمنهج الاجتماعي، كما اعتمد على تقسيم كتاب ظاهرة الشعر الحديث الى فصول دراسية.

قناة اللغة العربية ظاهرة الشعر الحديث

اعتمد الشعر الحديث على تقليص القافية، كما أنه استخدم الشعر المرسل، وهو عبارة عن الشعر بدون قافية خارجية، كما أن اعتمد الكثير من الشعراء على جعل هذه القافية داخلية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

إقرأ أيضا:من هي كاتيا فخري ملكة جمال لبنان عام 1977
أفضل إجابة
الشعر هو عبارة عن فن أدبي نثري، كما أنه يوجد منه شعر في الجاهلية والشعر الحديث، ويعجالكاتب أحمد المعداوي هو من أنشأ الشعر الحديث.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن