هل يحق لحاملي الشهادة الإعدادية الالتحاق بالتمريض العسكري ؟

تعتبر المدرسة العسكرية هي أحد المدارس التي يتم من خلالها تدريب الطلاب على القوة في مواجهة الأحداث في حال كانت تهدد سلامتهم، وذلك ليتم بناء قوة عسكرية تساهم فيمواجهة أي خطر من الأخطار في حال تعرضت للدولة، فهل يحق لحاملي الشهادة الإعدادية الالتحاق بالتمريض العسكري، وما هي شروط دخول التمريض العسكري للبنات.

إقرأ أيضا:رواية سر الغرفة ٢٠٧ كاملة تحميل مباشر

مدرسة التمريض العسكري

تساءل العديد  حول الشروط الخاصة بالالتحاق في التمريض العسكري، وذلك للحاصلين على الاعدادية، وعليه أجاب مصراوي أنه لا يحق الالتحاق بالتمريض العسكري للحاصلين على الاعدادية، كما أنه من الممكن أن يتم قبول دفعة جديدة من المتطوعين لصالح التمريض العسكري.

شروط دخول التمريض العسكري للبنات

توجد العديد من الشروط الخاصة بالقبول في التمريض العسكري، ومنها: أن لا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الناوية العامة خنسبة 60%، كما أنه درجة اللغة الانجليزية لا تقل عن 70%، ومن المهم أن يكون مصري الجنسية كما يكون أبويه مصريين، وأن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج.

هل تم إلغاء التمريض العسكري بعد الإعدادية

فعلياً تم إلغاء الممرضة العسكرية وذلك في عام 2022، حيث أنه بعد أن يتم الحصول على  الشهادة الثانوية، يتم قبول عملية التسجيل وليس الشهادة الإعدادية كالعادة، أي أنه نعم تم إلغاء التمريض العسكري بعد الإعدادية.

أفضل إجابة
أجاب المصراوي بأنه لا يحق الالتحاق بالتمريض العسركي للحاصلين على الاعدادية الا في حال أن يتم قبول دفعة للتطوع لصالح التمريض العسكري.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن