هل تجميد العيش في الفريرز يسبب السرطان في الجسم؟

يعتبر الخبز أو العيش كما يطلق عليه باللهجة المصرية، من أهم المواد الغذائية التي لا تخلو منها أي سفرة في بلاد الوطن العربي، والذي تنتجه بكميات كبيرة تضطرهم في بعض الأحيان لتخزينه في الثلاجة، وتحديداً في الفريزر. فما هي الطريقة الصحيحة لتجميد الخبز، وهل تجميد العيش في الفريرز يسبب السرطان في الجسم؟، وكيف يتم تسخين الخبز المجمد. 

إقرأ أيضا:متى تنزل تذاكر حفل بلاك بينك الرياض 2023 وكم السعر

هل تجميد العيش في الفريرز يسبب السرطان في الجسم؟

احذر تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وفق احدث الدراسات وهذه الطريقة الصحيحة للتخزين

تجميد الخبز في الفريزر قد يسبب أمراضا صحية كالسرطان نتيجة لطريقة التخزين الخاطئة، ووفقا للدراسات الحديثة فإن أفضل طريقة للتخزين تتمثل في ترك الخبز الساخن كي يبرد تماما، ومن ثم يتم وضعه في أكياس مناسبة للحفظ، وتفريزه في الثلاجة، والمقصود بالأكياس المناسبة هي الأكياس الورقية وليست البلاستيكية.

تسخين الخبز المجمد

هناك العديد من الدراسات التي أكدت على الأضرار التي تلحق بالخبز عندما يتم تسخينه وهو مجمد، حيث يعمل التسخين على التغيير من تركيبة النشا في الخبز، وتحوله إلى مادة سامة. ولذلك فإنه ينصح بانتظار الخبز إلى أن يصبح بحرارة الغرفة ومن ثم يتم تسخينه. 

صلاحية المخبوزات في الفريزر

ينصح بضرورة استخدام المعجنات خلال مدة قصيرة من خبزها تتراوح حوالي أسبوع، ولكنه يمكن الاحتفاظ بها كمدة أقصاها أسبوعين قبل أن تفقد قوامها ومذاقها. وقد أظهرت بعض الدراسات أن عدم احتواء المخبوزات على الخميرة، يزيد من مدة صلاحيتها والتي تصل إلى ثلاثة أشهر. 
أفضل إجابة
يعتبر الخبز من المواد الغذائية الأساسية، ولذلك لابد من حفظه بالطريقة الصحيحة في الفريزر، وهي الأكياس الورقية، لتجنب تحوله لمواد سامة.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن