الفرق بين التوحد وطيف التوحد

الفرق بين التوحد وطيف التوحد يعرف بأنه حالة تؤثر على نمو الدماغ بشكل سليم، فهو حالة تؤثر على العلاقات الاجتماعية والمهارات السلوكية التي تختلف من حالة الى أخرى، اما طيف التوحد لا يختلف كثيرا عن التوحد فهي حالة تؤثر على نمو دماغ المصاب وتؤثر على علافة المصاب بالمحيط الاجتماعي الذي يعيش فيه.

إقرأ أيضا:ما هي نتائج معركة ديان بيان فو؟

أعراض التوحد

يشمل التوحد أعراض مختلفة للمصاب كاهتمامه بموضوع محدد، ويشغل تفكيره كل الوقت، عدم التواصل مع الاخرين بالنظر اليهم عند التحدث اليه، والضعف البصري، تكرار بعض الجمل في الحديث واستخدامها أكثر من مرة، ويوجد له مشاكل في الفهم، ويوجد لديه حساسية شديدة للروائح المختلفة، والتحدث بصوت غريب و لديه مشاكل في كيفية التواصل الاجتماعي .

أعراض طيف التوحد

يكون لديهم المشكلة في كيفية التواصل مع الاخرين، وتكرار القيام ببعض الأمور لأكثر من مرة، وعدم الاهتمام بالامور المحيطة، والرغبة الشديدة بالبقاء وحيدا دون الاختلاط بالغير، ويتجنب المصاب النظر بالعين عند الحديث مع الأخرين، والشعور بالصعوبة في التكيف مع الروتين الجديد.

إقرأ أيضا:تطبيق القانون من حيث المكان والزمان والاشخاص
أفضل إجابة
التوحد وطيف التوحد هو حالة تصيب الانسان فتؤثر على نمو الدماغ بشكل سليم، فتبدأ هذا الحالة في مرحلة الطفولة، فتؤثر تأثيرا سلبيا على العلاقات الاجتماعية والتواصل.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن