مساحة المستطيل الذي طوله ٦ وعرضه ٤

لكل شكل من الأشكال الهندسية المتواجدة في الهندسة في مادة الرياضيات قوانين خاصة به لحساب كل من المساحة والمحيط، والحجم. حيث بذل علماء الرياضيات جهداً كبيراً في اشتقاق هذه القوانين من الأبعاد المختلفة للأشكال الهندسية، وهي: الطول، والعرض، والارتفاع. فما هي مساحة المستطيل الذي طوله ٦ وعرضه 4، وما هو محيط المستطيل الذي طوله 6 سم وعرضه 4سم. 

إقرأ أيضا:من هو المنتخب الذي لم يشارك في مونديال 1994

مساحة المستطيل الذي طوله ٦ وعرضه ٤

مساحة مستطيل عرضه ٤ سم طوله ٦ سم

تعرف المساحة بأنها الحيز المحصور ضمن أبعاد الشكل الهندسي، ويتم حساب المساحة في الرياضيات من خلال عد المربعات الواقعة داخل حدود الشكل الهندسي. وبالنسبة للمستطيل، فإن له قانون محدد في حساب مساحته وهو عبارة عن حاصل ضرب الطول والعرض. ومساحة المستطيل في السؤال أعلاه تساوي 6×4= 24 سم². 

محيط المستطيل الذي طوله ٦سم وعرضه ٤سم

يعرف المحيط بأنه عبارة عن طول المسار المحيط بالشكل الهندسي من الخارج، وهي خاصية للأشكال الهندسية البسيطة ذات البعدين فقط. ويتم حسابها من خلال جمع جميع الحدود الخارجية للشكل، ومحيط المستطيل=2×(الطول+ العرض). وبتطبيق القانون على السؤال فإن محيط المستطيل= 2×(4+6) ويساوي 20سم. 

حل سؤال مساحة المستطيل الذي طوله ٦ وعرضه ٤؟

الحل الصحيح: 24 سم². 

أفضل إجابة
تحسب مساحة المستطيل رياضياً من خلال العلاقة الرياضية التي تحسب حاصل ضرب الطول والعرض، وبتطبيق ذلك على السؤال، الإجابة هي 24 سم².
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن