سبب وفاة عبد الحليم حافظ

مر على عالم الفن العديد من الانتكاسات وحالات الفقدان الكثيرة، وذلك بالعديد من الأسباب المختلفة. ومما يتساءل عنه العديد من متابعين عصر الفن الحميل في جمهورية مصر العربية حول سبب وفاة عبد الحليم حافظ، وكيف كانت لحظة وفاة عبد الحليم حافظ، وما هي آخر أغنية قدمها الفنان عبد الحليم قبل وفاته، وكم كان يبلغ عمره عند وفاته. 

إقرأ أيضا:اماكن شراء سيارات تشليح في السعودية مضمونه

سبب وفاة عبد الحليم حافظ

كم عمر عبد الحليم حافظ

عبد الحليم علي إسماعيل شبانة، هو الفنان المصري المشهور باسم عبد الحليم حافظ، ولد في الحادي والعشرين من شهر يونيو لعام 1929م، في قرية الحلوات الواقعة في محافظة الشرقية في جمهورية مصر العربية. وتوفي الفنان عبد الحليم عن عمر يناهز السابعة والأربعين. 

آخر أغنية لعبد الحليم حافظ قبل وفاته

قدم الفنان والمغني المصري عبد الحليم حافظ أكثر من مئتين أغنية، وكانت آخر أغنية غناها الفنان قبل وفاته في الثلاثين من شهر مارس لعام 1977م، هي أغنية شؤم، والتي كان لها الأثر الكبير على نفسية الفنان، إذ لم يكن مرتاحاً لها. 

لحظة وفاة عبد الحليم حافظ

عاني الفنان المصري عبد الحليم حافظ من التهاب مرض الكبد الفيروسي، نتيجة لتعرضه لانتقال دم ملوث يحمل المرض، وتأزمت حالة الفنان الصحية بعد إصابته أيضا بالبلهارسيا، مما ساهم في زيادة معاناته من مرض تليف الكبد، والذي أصيب به في صغره، وأعلن رسميا عن وفاته أثناء عملية منظار في الأمعاء، في 30 مارس عام 1977م.
أفضل إجابة
توفي الفنان المصري عبد الحليم الحافظ في 30 مارس 1977م، في أحد مستشفيات جمهورية مصر العربية بعد معاناة مع مرض البلهارسيا عن عمر 47 عام.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن