حكم المنتحرعند الشيعة والشعراوي

أعطى الله عز وجل الحياة لكل انسان، وذلك ليستمتع بحياته بما يرضي الله عز وجل، كما يقوم بعبادة الله عز وجل وحده لا شريك له، في المقابل نجد ظاهرة فعليا ً انتشرت مؤخراً وهي الانتحار، وهي أن يلجأ المرء الى قتل نفسه متعمداً، فما هو حكم المنتحرعند الشيعة والشعراوي، وما هو حكم المنتحر بسبب الظلم، وأخيراً ما هو عقاب المنتحر عند الله.

إقرأ أيضا:كم عمر الملك محمد السادس الان

حكم المنتحر عند الأئمة الأربعة

يتساءل الكثير عن أسباب الانتحار التي تؤدي بالمرء الى قتل نفسه، ويعود ذلك الى عدة أسباب، قد يكون بسبب الضغوطات النفسية أو الديون المتراكمة عل الشخص أو تعرضه لصدمة أو فشل في حياته، أو قد يكون بسبب مقتل شخص عزيز عليه، كما أن حكم الانتحار حرام عند الأئمة الأربعة.

حكم المنتحر بسبب الظلم

نهى الله عز وجل عن قتل النفس في تابه العزيز، كما أن جميع الأئمة الأربعة قاموا بالاتفاق على أن الانتحار حرام، وبشكل عام فان الانتحار حرام بغض النظر عن السبب، سوء كان ذلك الظلم أو غيره من الأسباب .

عقاب المنتحر عند الله

حرم الله عز وجل الانتحار، كما وجعل عقابه وخيم، حيث أن قت الانسان لنفسه يعتبر معصية، بالاضافة الى كونه من الكبائر التي حرمها الله عز وجل، ومن الجدير بالذكر بأن من يقتل نفسه يعتبر عاصياً، كما أنه يعاقب في النار والعياذ بالله.

أفضل إجابة
يعتبر حكم المنتحرعند الشيعة والشعراوي وعند جميع المذاهب فهو حرام شرعاً كما ان عقابه النار، ويعتبر المنتحر عاصي لله عزوجل.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن