ما هي الزراعة المائية وفوائد الزراعة المائية

كان الانسان قديماً يعتمد على حرف بسيطة يمارسها، وهي مثل الزراعة والسباحة، حيث أنه من الجدير بالذكر أن الناس قديماً كان أغلبهم من المزارعين أو من البحارة، فكان الانسان يعتمد بشكل كبير على الزراعة، بالاضافة الى كونها مصدر دخل ومصدر غذاء للناس، والان سوف نتعرف على ما هي الزراعة المائية وفوائد الزراعة المائية.

إقرأ أيضا:الرميحي وش يرجعون // ما اصل عائلة الرميحي

الزراعة المائية في المنزل

مفهوم الزراعة المائية يتم اطلاقه على طريقة الزراعة للنبتات بدون استخدام أي تربة، ففيها يتم زرع النباتات داخل محلول مغذي، كما أن هذا المحلول المغذي يقوم بتوفي جميع العناصر الغذائية للنبات، حتى تساعدد النبات على أن يكبر وينمو.

أهمية الزراعة المائية

تكمن أهمية الزراعة المائية في كونها تساعد على نمو الكثير من المحاصيل الزراعية، كما أن المحاصيل الزراعية تنمو في الزراعة المائية بشكل أكبر من الزراعة التقليدية، حيث أنها توفي جميع الظروف الملائمة لنمو النبات وتكبيره.

عيوب الزراعة المائية

توجد بعض من العيوب الخاصة بالزراعة المائية، ومنها: أن الزراعة المائية تكون عالية في التكاليف مقاربة بالزراعة التقليدية، كما يلجأ البعض الى تغطية هذه العيوب عن طريق الزيادة في انتاج المحاصيل الزراعية.

إقرأ أيضا:المسؤوليات التي مارسها الملك محمد السادس حينما كان ولي العهد
أفضل إجابة
الزراعة المائية هي الزراعة التي يتم استخدامها لنمو النباتات دون استخدام أي تربة، كما أن الزراعة المائية تساهم في نمو النباتات وتكبيره.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن