اخر اية نزلت في القران الكريم هي

القران الكريم هو أخر الكتب السماوية، كما أنه معجزة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما أنه كلام الله عز وجل المعجز المنزل بواسطة الوحي جبريل عليه السلام، على سيدنا محمد أخر الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم، المبدوء بسورة الفاتحة والمختوم بسورة الناس، كما أنه يتكون من 114 سورة، فما هي  اخر اية نزلت في القران الكريم.

إقرأ أيضا:هل أصالة أجرت عملية تجميل أم لا بالصور

أول وآخر آية نزلت في القرآن

أول ما نزل على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من القران في غار حراء من سورة العلق، قوله تعالى: { اقرأ باسم ربك الذى خلق }، وهي من سورة العلق، حيث أنه يعتبر أول ما نزل من القران الكريم، فعندما جاء جبريل عليه السلام، قال للنبي اقرأ يا محمد، { اقرأ باسم ربك الذى خلق }، وهذا ان دل فانما يدل على أهمية العلم والعماء في الشريعة الاسلامية.

ما هي آخر آية نزلت في القرآن الكريم

تعتبر أخر اية نزلت من القران الكريم هي من سورة البقرة وهي الاية 281، وذلك في قوله تعالى ( وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ)، كما أن اخ أية من ايات القران الكريم نزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في السنة العاشرة من الهجرة، حينما وقف النبي محمد صلى الله عليه وسلم على جبل عرفات في حجة الوداع، كما قيل أنه  بعد نزولها تسع ليال ثم توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اخر اية نزلت في القران الكريم هي ؟

 ( وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ).

إقرأ أيضا:أهم شروط الحصول على دعم برنامج ريف بالسعودية 1444
أفضل إجابة
اخر اية نزلت في القران الكريم هي ؟ ( وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ).
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن