يتكون ضوء الشمس من كم لون

يتكون ضوء الشمس من كم لون؟ تعتبر الشمس هي المصدر الرئيسي و الأول  للضوء و الحرارة على سطح الأرض، حيث  يعتقد الكثير من ان لون الشمس هو  الأصفر او البرتقالي،  بناء على ما نراه بالعين المجردة كل يوم، وخاصة عند وقت  الشروق والغروب،  تصدر الشمس و النجوم ضوء ، و هذا الضوء الناتح عن عملية الإندماح النووي، و الذي يكون نتيجة تفاعلات قوية وتنتج عنها جميع الأطوال الموجية للطيف الكهرومغناطيسي، وهذا ما يفسر كون الشمس تنتج الأطوال الموجية للضوء المرئي ، و الذي ألوانه تضم اللون الأحمر و الأخضر والبنفسجي و الأزرق و البرتقالي و النيلي و الأصفر.

إقرأ أيضا:الجميح وش يرجع ومن وين

ألوان ضوء الشمس بالترتيب

  والجدير بالذكر أن  ضوء الشمس  يتكون من سبعة ألوان هي البنفسجي، والنيلي، والأزرق، والأخضر، والبرتقالي، والأحمر، و الأصفر ، وعند خلط  جميع  تلك الألوان ، ينتج الضوء الأبيض، حيث أن أشعة الشمس في الحقيقة لونها  أبيض ،  والتي هي نتيجة  مزيجًا من الألوان السبعة التي تكون موجودة في قوس قزح، كما  أنّ للشمس ألوان متعددة ، طول ساعات اليوم الواحد، و هذا نتيجة عملية تشتت الضوء، والتي  تسمى  بانكسار الضوء.

ما هو لون ضوء الشمس

نستنتج عما سبق بأن اللون الحقيقي للشمس هو  اللون الأبيض،  وليس الأحمر او البرتقالي او حتى الأصفر كما كان يعتقد الكثير من الناس، و السبب من رؤيتنا لون الشمس أصفر ، هو أن  الألوان ذات الطول الموجى القصير وهى الأخضر والأزرق والبنفسجى تتشتت عبر الغلاف الجوى للأرض، حيث تظهر للعين الألوان ذات الطول الموجى الطويل وهى الأحمر والبرتقالى والأصفر.

حل سؤال يتكون ضوء الشمس من كم لون

الإجابة هي : اللون الحقيقي للشمس هو  اللون الأبيض،  وليس الأحمر او البرتقالي او حتى الأصفر كما كان يعتقد الكثير من الناس، و السبب من رؤيتنا لون الشمس أصفر ، هو أن  الألوان ذات الطول الموجى القصير وهى الأخضر والأزرق والبنفسجى

إقرأ أيضا:موعد تشيع جثمان طبيب الغلابة في الاسكندرية
أفضل إجابة
يتكون ضوء الشمس من كم لون؟ الإجابة هي : اللون الحقيقي للشمس هو اللون الأبيض، وليس الأحمر او البرتقالي او حتى الأصفر كما كان يعتقد الكثير من الناس، و السبب من رؤيتنا لون الشمس أصفر ، هو أن الألوان ذات الطول الموجى القصير وهى الأخضر والأزرق والبنفسجى
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن