حكم من لم يؤمن بالنبي صلى الله عليه و سلم و لم يتبعه

أرسل الله عز وجل الأنبياء لارسال دعوة الدين الحق، ولاخراجهم من الظلمات الى النور، كما أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان أخر الأنبياء والمرسلين الذين أرسلهم الله عز وجل لنشر دين الاسلام في جميع أنحاء العالم، وكانت معجزته القران الكريم، وقد توعد الله عز وجل بحفظ القران الكريم من التحريف والضياع، فما هو حكم من لم يؤمن بالنبي صلى الله عليه و سلم و لم يتبعه.

إقرأ أيضا:من هو صاحب محل اني وداني؟

من سمع بمحمد ولم يؤمن به

يعتبر كل شخص لم يؤمن بسيدنا محمد ولم يتبع دين الاسلام فهو كافر خارج عن الاسلام، وذلك لان الله عز وجل أرسل نبيه لنشر دين الاسلام، فمن لم يتبع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولم يسلم فانه كافر لا يغفر له ومصيره جهنم وبئس المصير.

هل الإيمان بمحمد شرط لدخول الجنة

يعتبر كل من امن بالرسل السابقين من أهل الجنة، أي أنه من امن بموسى وعيسى وهود وصالح ويعقوب وجميع الرسل فهو من أهل الجنة، ولكن فيما بعد فهول ليس من أهل الجنة، وذلك لأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعث ليتم اتباعه، حيث أن أتباع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هم من يدخلون الجنة فقط.

كل من بلغته دعوة النبي صلى الله عليه وسلم فلم يستجب لها ولم يؤمن به فهو

كما قال شيخ الاسلام ابن تيمية ـنه كل من بلغته دعوة النبي صلى الله عليه وسلم فلم يستجب لها ولم يؤمن به فهو كافر لابد من مقاتله، واستدل في قوله تعالى  ﴿ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ ﴾

حل سؤال: حكم من لم يؤمن بالنبي صلى الله عليه و سلم و لم يتبعه ؟

إقرأ أيضا:ماهو مرواس البوليفارد في الرياض

الاجابة الصحيحة هي كافر.

أفضل إجابة
تم حل سؤال حكم من لم يؤمن بالنبي صلى الله عليه و سلم و لم يتبعه والاجابة الصحيحة هي أنه يعتبر كافر خارج عن الاسلام.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن