ادخر فهد 550 ريال، لكي ينفقها في رحلة مدتها 10 أيام ، إذا قرر أن ينفق المبلغ نفسه في كل يوم، فكم ريالا يجب أن ينفق في اليوم الواحد؟

ليتم حل سؤال ادخر فهد 550 ريال، لكي ينفقها في رحلة مدتها 10 أيام ، إذا قرر أن ينفق المبلغ نفسه في كل يوم، فكم ريالا يجب أن ينفق في اليوم الواحد، والذي يصنف من ضمن أسئلة الرياضيات السهلة والمباشرة، فهي تحتاج الى فكرة بسيطة وسلسلة لمعرفة الاجابة،  وللتعرف على طريقة توفير وادخار المال للمستقبل، بالاضافة الى حل السؤال تابعوا قراءة المقال الاتي.

إقرأ أيضا:متى تتخلص السيدات من التقلصات في الأشهر الأولى من الحمل؟

طريقة توفير وادخار المال للمستقبل

من الطرق التي يتم استخدامها لتوفير المال هي أن يتم تحديد الهدف من أجل توفير المال، كما أنه من المهم أن يتم اعداد الميزانية الخاصة بتوفير المال، بالاضافة الى ادخار مبلغ ثابت خاص في كل شهر، كما أنه من المهم أن يتم التفريق ما بين كل ما نريده وكل ما هو نحن بالحاجة اليه، بالاضافة الى اتباع طرق التوفير والادخار.

وفر فهد 550 ريال ينفقها في رحلة مدتها 10 أيام

ليتم حل السؤال لابد من تحديد المطلوب وهنا المطلوب هو كم ريالاً لابد من أن ينفق في اليوم الواحد، بالاضافة الى تحديد المعطيات وهي أن فقد يذخر 550، كما أن مدرة الرحلة هي 10 أيام، كما أنه يريد أن ينفق نفس المبلغ في كل يوم، وعليه لمعرفة م ريال ينفق في اليوم الواحد نقوم بقسمة المبلغ الكامل وهو 550 على 10 أيام وبالتالي يكون الناتج 55 يوم.

ادخر فهد 550 ريال، لكي ينفقها في رحلة مدتها 10 أيام ، إذا قرر أن ينفق المبلغ نفسه في كل يوم، فكم ريالا يجب أن ينفق في اليوم الواحد؟

إقرأ أيضا:الترتيب الصحيح لدورة حياة شجرة التفاح

الاجابة الصحيحة هي 55 ريال.

أفضل إجابة
تم حل سؤال ادخر فهد 550 ريال، لكي ينفقها في رحلة مدتها 10 أيام ، إذا قرر أن ينفق المبلغ نفسه في كل يوم، فكم ريالا يجب أن ينفق في اليوم الواحد.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن