من خصائص ضوء الليزر

يعتبر الليزر مهم جدا في كثير من الاستخدامات كما و ان الليزر ايضا فانه ينتج فقط ضوءا  كما وان هذا الضوء فقط له طولا موجيا واحدا كما وان الليزر يصدر عنه شعاعا كهرومغناطيسيا وكما ان من خصائص هذا الشعاع له فوتونات وبحيث يكون تردد هذه الفوتونات متساوي وايضا من خصائصه ان الطور الموجي له يكون متطابقا.

إقرأ أيضا:الفرق بين علم قطر والبحرين

ما هو مصدر ضوء الليزر

جهاز الليزر يصدر عنه الضوء وذلك من خلال العملية التي تعرف بتضخيم الضوء كما وان الانبعاث المستحث للإشعاع الكهرومغناطيسي فانه بشكل اساسي تعتمد عليه عملية تضخيم الضوء كما واننا نذكر بان هذا الاشعاع الكهرومغناطيسي يكون طوره الموجي ايضا متطابقا كما حيث بذلك يكون متداخلا تداخلا  وذلك بشكل بناء وذلك يكون ايضا هذا التداخل  مشكلا بين موجاتها كما وانه ينتج عن ذلك تكون النبضة الضوئية متحول وذلك ل تصبح ذات طاقة عالية جدا.

قانون شدة شعاع الليزر

حيث ان قطر هذا الشعاع يكون d=2w كما وانه ياخذ ايضا الشكل الاسطواني حيث ان اطرافه الخارجية تكون بالنسبة للمحور الاساسي   ذلك بشكل موازيا له و حيث انه  يكون ذلك بحسب نسبة 100% بحيث يكون بشكل غير منفرج  كما وايضا فان قطره كذلك يكون d=2w وحيث انه يكون ذلك عندما يكون  منتشرا خارج المرنان  وحيث  ايضا ان المسافة كذلك تكون نفسها عند القرب من المرنان وكذلك بالنسبة لابتعادنا عن جهاز الليزر كما وان من اجزاء هذا الجهاز الوسط ومنه ايضا  كذلك العاكس الذي يقوم بانعكاس الضوء ومن مكوناته ايضا العدسة وكذلك ايضا الشعاع و غيرها كالطاقة الكهربائية.

حل السؤال من خصائص ضوء الليزر

الاجابة يكون احادي اللون وترابطه ايضا يكون بشكل تشابه كذلك ايضا ومن خصائصه شدته الفائقة

إقرأ أيضا:من هو الهداف التاريخي لدوري ابطال اوروبا

أفضل إجابة
واما بالنسبة لعدسة الشعاع الخارج فان لها من الاهمية مثلا نصف قطر الانحناء وذلك حتى يتمكن الشعاع الخروج من الوسط للخارج فانه يقوم بطلا السطح العدسة بنوع طلاء فضي نصف عاكس. وايضا من الاهمية هذه العدسة كذلك معامل انعكاس لعدسة وذلك حسب ما يمكن ان نقوم باستخدامه اي بحسب الوسط المستخدم.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن