تكون جزيئاته متراصة ومتلاصقة وتهتز في مكانها

لكل حالة من الحالات التي يتواجد بها الجسم سواء الحالة الصلبة، أو الحالة السائلة أو الحالة الغازية مجموعة من الخصائص التي تميزها عن غيرها من الحالات، وتعطي جزيئاتها الشكل الذي تتواجد به. فما هو المقصود بالمفهوم تكون جزيئاته متراصة ومتلاصقة وتهتز في مكانها، وما هو تعريف الجسم الصلب. وبالمقارنة بين جزيئات المواد هل المواد الغازية تكون جزيئاتها متلاصقة ومتراصة. 

إقرأ أيضا:مطعم ويتر فرع لبن الرياض قائمة الطعام ومكانه

تكون جزيئاته متراصة ومتلاصقة وتهتز في مكانها

الجسم الصلب تكون جزيئاته متراصه

يعرف الجسم الصلب في الفيزياء بأنه الجسم المتواجد في الحالة الصلبة، والتي تتميز جزيئاته بأنها عبارة عن جزيئات متلاصقة ومتراصة، بحيث لا تفصل بينها أي فراغات، مما يعطي الجسم خاصية الصلابة والتماسك. والتي تنتج عن الروابط القوية التي تربط بين جزيئات الجسم الصلب، والتي تمنعها من الابتعاد عن بعضها البعض، وتتحرك حركة اهتزازية في مكانها فقط. 

المواد الغازية تكون جزيئاتها متراصة ومتلاصقة

تتميز كل حالة من حالات المادة الثلاث بخصائص خاصة بها، فمثلا الحالة السائلة تتميز بجزيئاتها الغير ثابتة نظرا للمسافات الكبيرة الموجودة بينها، أما الحالة الغازية فتتميز بسرعة الانتشار كون المسافات كبيرة بين جزيئاتها مما يجعل الجزيئات سريعة التصادم والانتشار، أما الحالة الصلبة فتتميز بكون جزيئاتها متراصة ومتلاصقة كما أنها تهتز في مكانها.

حل سؤال تكون جزيئاته متراصة ومتلاصقة وتهتز في مكانها؟

الحل الصحيح: الجسم الصلب. 

أفضل إجابة
الجسم الصلب هو الجسم الذي يتكون من مجموعة من الجزيئات التي تتواجد في شكل متلاصق ومتراص بشكل قريب جداً من بعضها البعض.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن