ال بيت النبي عليه الصلاة والسلام هم اقارب الرسول صلى الله عليه وسلم

الرسول محمد هو خاتم النبيين وكما انه هو الوحيد من بين الأنبياء يطلق عليه نبي ورسول وحيث انه بعث للناس كافة بعث هاديا للناس ومبشرا لهم وهو من بني قريش ولد يتيما تحمل اعباء الدعوة الاسلامية وتحمل الاذى من قريش في سبيل تبليغ هذه الدعوة عدد زوجات النبي احدى عشرة زوجة ويطلق عليهن أمهات المؤمنين حيث اننا في هذا المبحث سوف نتطرق الى من هم المقصود بهم اهل بيت النبي. فهناك العديد من الاقوال حول هذا الموضوع منهم من قال بانهن زوجاته ومنهم من قال غير ذلك.

إقرأ أيضا:اذاعة مدرسية بمناسبة عيد الطالب 2022 بالعناصر كاملة

من فضائل اهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم

المقصود بأهل البيت  اي هي الدرجة القريبة جدا من الرسول محمد وحيث ان اهل بيت النبي يذكر بان  لهم  كذلك  من المكانة الكبيرة وذلك عند  ذكرت هذه المكانة عند ا لمذاهب الاسلامية الا انه كان هناك من الاختلاف في درجات هذه المكانة وعند العامة كذلك كما وان الكثير من النصوص ذكرت فيها  اهل البيت فمن فضائل اهل البيت ا نه لا ينسب لهم الرجس اي ذهابه عنهم  وحيث ان اهل السنة والجماعة ايضا اختلفوا حول من هم المقصودون باهل البيت حيث انهم ذهبوا الى ان اهل البيت المقصود بهم هم امهات المؤمنين اي زوجاته وايضا  المقصود بهم هن بناته وايضا قيل ايضا  وكما قيل عن اهل البيت هم نساء ورجال ال بيت النبي.

ال بيت النبي عليه الصلاة والسلام هم أقارب الرسول صلى اله عليه وسلم

واغلب الاقوال عن اهل البيت فقيل عنهم هن زوجات النبي وذهب الى هذا القول الكساء ومنهم ايضا من قال بان المقصود هو النبي محمد فقط ومنهم ايضا من قال هم الذين ناسبوا النبي وغيره من الاقوال كما وان لأهل البيت كثير من الأسماء مثلا كال العباس و منه ايضا  من الاسماء ال عقيل  ايضا  كذلك ال علي وغيره واما عن موضوع الترحم فمنهم من منع الترحم في غير الصلاة ومنهم من اجازوا الترحم وذلك بان يكون الترحم  عليهم بالصلاة .

إقرأ أيضا:مطعم طوفرية منيو قائمة الطعام وموقعه

ال البيت عليه الصلاة والسلام هم اقارب الرسول صلى الله عليه وسلم

الاجابة صحيحة

أفضل إجابة
وال البيت عند الاثنا عشرية له من المعنى العام هم الذين وردوا في القران وورد عنهم بانهم لا تجوز عليهم الصدقة والمعنى الخاص هم الذين اتصفوا بالعصمة كما ويجب ايضا اتباعهم .
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن