البشيري وش يرجع ومن وين

يعتبر علم معرفة الأنساب والقبائل من أهم العلوم المعرفية في المملكة العربية السعودية، إذ يمكن من خلاله معرفة أصول العائلات وإلى أي القبائل تعود، وذلك باعتبار أن المملكة العربية السعودية من الدول التي كانت قائمة على نظام القبائل، والتي انشقت عنها الكثير من العائلات التي انتشرت في العديد من الأرجاء. فعائلة البشيري وش يرجع ومن وين، وما هو أصل عائلة البشيري في اليمن.

إقرأ أيضا:تعريف التبرع بالدم هو

البشيري وش يرجع ومن وين

عائلة البشري من أي قبيلة 

عائلة البشيري تعود إلى البشيرات، والتي ترجع في أصولها إلى بني بشير، الذي ينتمي إلى عائلة بني عمرة السراة، التي تندرج تحت قبيلة زهران في المملكة العربية السعودية، وأصلهم هو عمرو بن عنم بن جوس بن عثمان بن عبد الله بن زهران. وعائلة البشيري من العائلات الكبرى في المملكة، والتي تولت العديد من المناصب الهامة. 

قبيلة البشيري في اليمن

يعتقد أن الموطن الأصلي لقبيلة البشري هو اليمن، ويستدل على ذلك نزوح قبيلة البشري من اليمن بعد انهيار سد مأرب، ولقد لجأت القيلة إلى شبه الجزيرة العربية، واتخذت من المملكة العربية السعودية موطنا لها، ومن ثم توسعت في كافة أنحاء المملكة وما يجاورها من بلدان، وعرف عن قبيلة البشري الكرم، والشجاعة، والأمانة، كما يشغل أبنائها العديد من المناصب المرموقة في المملكة وما يجاورها.

إقرأ أيضا:معلومات عن وادي الموت واين يقع
أفضل إجابة
عائلة البشيري عائلة سعودية الأصل، حيث تعود أصولها إلى عائلة بني عمرة السراة، التي ترجع إلى قبيلة زهران السعودية.
السابق
إن الماء النقي نعمة يجدر بنا المحافظة عليها نوع الجملة
التالي
التغير في المسافة بمرور الزمن