لديك عددًا من الأشكال الخماسية . ماذا يمكن أن تستنتج عن قياسات الزوايا الداخلية للشكل الخماسي

لديك عددًا من الأشكال الخماسية . ماذا يمكن أن تستنتج عن قياسات الزوايا الداخلية للشكل الخماسي ؟ يعتبر علم الرياضيات من العلوم الهامة والمستخدمة بشكل يومي في حياتنا،ويقسم علم الرياضيات  إلى عدة فروع نذكر منها فرع الاحصاء والحبر والتفاضل والتكامل و الهندسة وغيرها الكثير من الفروع، ويعتبر فرع الهندسة  علم يقوم بدراسة الأشكال الهندسية المختلفة الأنواع.

إقرأ أيضا:حمل الأشياء بطريقة صحيحة ما الطريقة

خواص الشكل الخماسي المنتظم

ومن  الأشكال الهندسية ما هو ثلاثية الأبعاد والتي تعتبر أبعادها هي كل من الطول و العرض و الإرتفاع، ومنها ثنائية الأبعاد وأبعادها هي الطول و العرض، وأما ماهية الأشكال الهندسية فهي عبارة عن أشكال منتظمة وغير منتظمة تحتوي على الأضلاع و الزوايا التي ترتبط مع بعضها البعض لتكون شكل مغلق وهو الشكل الهندسي.

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للشكل الخماسي 540.

الشكل الهندسي الخماسي مكون من خمسة اضلاع متساوية الطول،  وقياسات الزوايا الداخلية له مجتمعة 540 درجة، ولحساب   قياسات الزوايا الداخلية له يتم بطريقتين:

 1-  الزوايا الداخلية لأي مضلع ع = ( عدد الأضلاع – 2 ) * 180، وهذه قاعدة عامة ولكن باختلاف عدد الأضلاع، وبالتالي للشكل الخماسي:

( ن – 2 ) × 180

( 5 – 2 ) × 180

3 × 180 = 540

2-أو عن طريق إيجاد قياسات زوايا الشكل الخماسي بتقسيمه إلى مثلثات، والنتيجة بعد تقسيمه هو  ثلاثة مثلثات، و مجموع زوايا  المثلث الواحد هو 180 درجة،  نحصل على 3 * 180 = 540º، ومنها الزوايا الداخلية للشكل الخماسي تساوي 540 درجة.

حل سؤال لديك عددًا من الأشكال الخماسية . ماذا يمكن أن تستنتج عن قياسات الزوايا الداخلية للشكل الخماسي ؟ 

إقرأ أيضا:ما هي ديانة مورجان فريمان الممثل الامريكي وهل اسلم

الإجابة هي:

(ن_٢)×180

5-2×180

3×١٨٠=540

أفضل إجابة
لديك عددًا من الأشكال الخماسية . ماذا يمكن أن تستنتج عن قياسات الزوايا الداخلية للشكل الخماسي ؟الإجابة هي:(ن_٢)×1805-2×1803×١٨٠=540
السابق
انتقال الطاقة الحرارية من الشمس إلى الأرض مثال على
التالي
صاحب العمل الذي تعمل لديه غير مضاف في خدمة إصدار تأشيرة الاستقدام , من فضلك راجع مكتب الاستقدام.