اول من قال بوجود الذرات

مر علم الكيمياء بالعديد من المراحل قبل أن يصل إلى شكله وحجمه، وكم المعلومات التي يحتويها في الوقت الحالي، وكل مرحلة كان لها علماؤها الذين خاضوا الكثير من التجارب، منها ما كان يفشل، ومنها ما كان مصيرها النجاح، لينتج عنها العديد من الفرضيات التي وصلت إلى الوقت الحالي عبر التاريخ. فمن هو اول من قال بوجود الذرات؟. 

إقرأ أيضا:موعد جنازة الأميرة منيرة العطيشان

اول من قال بوجود الذرات

أصغر جزئ في العنصر ولها خواص العنصر

الذرة هي أصغر جزء في المادة، وهي الوحدة البنائية لجميع العناصر. وتعتبر المكون الأساسي للمادة في الكيمياء، وتتكون الذرة من ثلاثة مكونات، وهي: البروتونات وتحمل الشحنة الموجبة، والنيوترونات وشحنتها متعادلة، والإلكترونات التي تحمل الشحنة السالبة. ومن أبرز الخصائص التي تتمتع بها الذرة هي: العدد الذري، والكتلة الذرية، وقدرتها على تحديد النشاط الكيميائي للعنصر، وغيرها. 

طبقا لنظرية دالتون فان المادة تتكون من اجزاء صغيرة تسمى

جون دالتون هو أول عالم اقترح وجود الذرات، من خلال النظرية الذرية التي افترضها، والتي تنص على أن أي مادة تتكون من مجموعة الجسيمات الصغيرة الغير قابلة للانقسام والتي تسمى بالذرات. وأطلق على جون دالتون بعد اكتشافه لهذه النظرية أبو الكيمياء الحديثة. ومن الجدير ذكره أن جون دالتون كانت له العديد من الاهتمامات في عدة مجالات، منها علوم الفيزياء، والكيمياء، وعلوم الطقس. 

حل سؤال اول من قال بوجود الذرات؟

الحل الصحيح: جون دالتون. 

أفضل إجابة
جون دالتون هو أول عالم كيميائي فسر تكوين المواد، وذكر الذرات على أنها أصغر جزء في المادة، ويحمل خصائص المادة ككل.
السابق
انتقال الطاقة الحرارية من الشمس إلى الأرض مثال على
التالي
صاحب العمل الذي تعمل لديه غير مضاف في خدمة إصدار تأشيرة الاستقدام , من فضلك راجع مكتب الاستقدام.