هل يجب صيام يوم قبل يوم عرفة للعلامة ابن باز

يعتبر يوم عرفة هو اليوم التاسع من العشر الأوائل من شهر ذي الحجة في الهجري، كما أنه من أفضل الأيام، حيث أن صيام يوم عرفة يغفر لسنة سابقة وسنة تالية، حيث أنه من صامه كأنه صام السنتين معاً، فهل صيام يوم عرفة يكفر الكبائر، وهل يجب صيام يوم قبل يوم عرفة للعلامة ابن باز، وهل يجوز صوم عرفة يوم الجمعة منفردا ابن باز.

إقرأ أيضا:من هم ابطال مسلسل سره الباتع بالصور

هل صيام يوم عرفة يكفر الكبائر

يعتبر يوم عرفة من أفضل الأيام في السنة، حيث انه فيه تزيد الحسنات وتكثر، كما أن فيه يتم زيادة التكبير والتهليل بالاضافة الى الاستغفار والتسبيح، كما أن صيام يوم عرفة يعمل على تكفير الكثير من الذنوب، كما أنه يكفر ذنوب سنة سابقة ولاحقة.

حكم صوم يوم عرفة إذا وافق يوم جمعة ابن باز

بناءً على قيل من ابن باز أنه لا يوجد اثم في حال تم صيام يوم الجمعة منفرداً، وذلك لأن النية كانت هي صيام يوم الجمعة من أجل يم عرف فقط، كما أنه لا يوجد اثم فذ ذلك، كما ويتم صيام يوم الجمعة منفرداً كونه يوم عرفة .

هل يجوز صوم عرفة يوم الجمعة منفردا ابن باز

في حال كانت لنية هي صيام يوم عرفة منفرداً فانه لا اثم على الصائم صيام يوم عرفة، وذلك لأن يوم الجمعة يوافق يوم عرفة، ولكن في حال تم صيام يوم الجمعة من أجل فضله فانه لا يجوز، وذلك لأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك.

إقرأ أيضا:معرض صنع في السعودية 2023
أفضل إجابة
هل يجب صيام يوم قبل يوم عرفة للعلامة ابن باز فعلياً أنه لا حرج في ذلك في حال كانت النية واضحة وهي صوم يوم عرفة من أجل نيل فضله وأجره.
السابق
انتقال الطاقة الحرارية من الشمس إلى الأرض مثال على
التالي
صاحب العمل الذي تعمل لديه غير مضاف في خدمة إصدار تأشيرة الاستقدام , من فضلك راجع مكتب الاستقدام.