هل يجوز للمضحي منح الجزار لحوم أو جلود مقابل عمله ؟

يعتبر عيد الأضحى هو العيد الثاني من أعياد المسلمون، كما أنه يتم فيه زيارة الأهل والأحبة والأرحام، كما أن في عيد الأضحى يتم التضحية بالكثير من المواشي من العجول والخرفان والجدي والجمال وغيره بكل ما قام الشرع بتحليله، فما هو حكم قص الشعر والاظافر ناسيا للمضحي ، وهل يجوز شراء اللحم بدلا من الأضحية، وهل يجوز أكل الأضحية كاملة، وأخيراً هل يجوز للمضحي منح الجزار لحوم أو جلود مقابل عمله .

إقرأ أيضا:من صاحب الرقم 0112345000

حكم قص الشعر والاظافر ناسيا للمضحي

في حال أراد المضحي أن يضحي وقام بحلاقة رأسه أو أظافره ناسياً، فانه فعلياً لا يوجد كفارة عليه، أي أنه لا يوجد حرج على المسلم في حال أخذ شيئاً ناسياً، وذلك وفقاً لحديث النبي صلى الله عليه وسلم:  “إنَّ اللهَ تعالى وضع عن أُمَّتي الخطأَ، والنسيانَ، وما اسْتُكرِهوا عليه”.

هل يجوز شراء اللحم بدلا من الأضحية

فعلياً أنه لا يجوز في الأضحية الا الذبح، وسواء قام المسلم بذبحها بنفسه، أو في حال ذبحها شخص اخر فانه يجوز في ذلك، ولكن يعتبر شراء اللحم فلا يجوز في الأضحية، أي أن الأضحية ل تباع ولا تشترى.

هل يجوز أكل الأضحية كاملة

يعتبر الحكم الشرعي المتعلق بأكل اللحم كاملاً للأضحية بدون التصدق فيها أو أي اهداء شيء منها، هو أنه يجوز، ولكنه يعد من الأفضل أن يتم توزيعها واهداءها وهو الوارد عن الرسول صلى الله عليه وسلم والمسنون في الاسلام.

هل يجوز للمضحي منح الجزار لحوم أو جلود مقابل عمله ؟

لا يجوز.

إقرأ أيضا:هل يد المدافع تمنع التسلل؟
أفضل إجابة
هل يجوز للمضحي منح الجزار لحوم أو جلود مقابل عمله ؟ لا ييجوز ذلك، ويرجع السبب في ذلك أن القصد من التضحية هي التقرب لله عز وجل.
السابق
انتقال الطاقة الحرارية من الشمس إلى الأرض مثال على
التالي
صاحب العمل الذي تعمل لديه غير مضاف في خدمة إصدار تأشيرة الاستقدام , من فضلك راجع مكتب الاستقدام.